تعلم افضل طرق الربح من مدونتك الالكترونية

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

طرق فعالة لربح المال من مدونتك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سوف نتعلم اليوم افضل طرق للربح من مدونتك الالكترونية

1. جوجل أدسنس

نعم ، أكيد سمعت عنها .. جوجل أدسنس هي شركة ربحية تسمح لك بوضع إعلاناتها في مدونتك و يتم احتساب الربح لك مقابل الضغطة على الاعلان ( تكلفة الضغطة تختلف من اعلان لآخر و كذلك من محتوى لآخر ).
جوجل أدسنس مازالت الطريقة الأكثر فعالية للربح من المدونات. لكنك ستلاحظ الربح الوفير فقط عندما تبدأ مدونتك بجذب الكثير من الزوار المتابعين لمدونتك.
فلنفترض أنك تحصل على 1000 زائر فريد يومياً ( زائر فريد يعني كل يوم 1000 زائر مختلف عن 1000 اليوم السابق ) ، حينئذ تكون أرباحك المتوقعة خلال الشهر لا تقل عن 100$. الطريقة كلها تكمن في كيف تجلب زوار مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه و طبعاً كل ما كان المحتوى الخاص بك حصري كلما كان أفضل. ثم عليك أن تقوم بوضع اعلانات أدسنس في أماكن مناسبة ( أماكن يراها الزائر و تجذبه للضغط عليها كأن تكون قبل بداية كل موضوع مثلاً ).. بعد ذلك طريقة الربح من جوجل أدسنس كلها تتلخص في الآتي
المزيد من الضغطات = المزيد من المال !

ملحوظة: إذا كنت قد تم رفضك من قِبَل أدسنس ، فلا تعتقد أن هذه نهاية المطاف ، مازالت هناك 5 طرق متبقية و أيضاً الموضوع القادم سأتحدث فيه عن بديل جيّد جداً لأدسنس 
:)

2. البنرات

إذا كنت غير مهتماً بتركيب إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك، فإن تركيب البنرات الاعلانية هي أفضل طريقة لكسب المال من مدونتك. استخدم خدمات الشراء والبيع لوضع بيانات مدونتك في المواقع الكبرى. و عندما تحصل مدونتك على عدد زيارات ممتاز ، ستزداد فُرصك في أن يطلب بعض المعلنين الاعلان عندك في مدونتك بمقابل مادي تقوم أنت بتحديده.

3. مراجعة المنتجات

أعرف بعض الناس الذين يربحون من 100$ لـ 500$ فقط بنشرهم 2 لـ 3 مواضيع مراجعة لمنتجات مختلفة فقط خلال الشهر. كتابة مواضيع مراجعة لمنتجات هي طريقة فعالة للربح من موقعك ، خاصةً إذا كان محتواك انجليزي سيكون أفضل. إذا كان موقعك لديه متابعين مهتمين فعلاً بما تقدمه فستكون النتائج مذهلة يُمكنك أن تربح من 100$ لـ 500$ مقابل كل تقرير مراجعة تقدمه ، هذه الأرباح تعتمد على وضع موقعك.

4. خدمات المدونات

إذا كنت مبتدئاً و لديك شغف بأن تبيع مهاراتك، فمن المؤكد أن هذه الطريقة هي الأمثل لك. كل ما عليك هو أن تعرف ما هو الشيء الذي تجيده و بعد ذلك تبدأ في بيع خبرتك في هذا المجال الذي تتقنه و ذلك بأن تقدم خدماتك في مواقع الخدمات المختلفة ، مثل موقع خمسات الذي يوجد غيره الكثير من المواقع التي تتيح لك العمل الحر .. قدّم عليها خدماتك .. مثلاً خدمات كتابة مقالات ، خدمات تصميم لوجو / شعارات، خدمات تصميم قوالب ، خدمات برمجة.. كما بالطبع يمكنك أن تخصص مدونتك فقط لعرض خدماتك.
الشيء الجيد في هذا النوع من طرق ربح المال هو أنك لا تحتاج إلى عدد كبير من الزوار لتربح مال أكثر. لكنك تحتاج التعرض للأشخاص ( الصحيحين ) الذين يحتاجون فعلاً إلى الخدمات التي تقدمها. كلما زاد عدد العملاء لديك ، كلما زاد المبلغ الذي تربحه كل شهر.

5. تسويق الأفيليت

هل تريد ربح المال حتى و أنت نائم؟ تسويق الأفيليت هو الاختيار الصحيح لك إذاً. لكنك ستحتاج إلى أن تمتلك بعض المهارات لكي تبيع منتجات الآخرين على مواقعك الخاصة. عليك أن تتذكر أنّ لا أحد يحب أن يشتري أشياء من الغرباء. لذلك عليك أن تكون على تواصل مع الجمهور الذي تعرض عليه المنتجات ، و يتم ذلك التواصل بعدة طرق .. إما من خلال التفاعل مع الزوار في صندوق التعليقات في المدونة الخاصة أو على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى بأن تُكوّن قائمة بريدية خاصة بزوار موقع، المهم أن تصل لنقطة أن يثق بك جمهورك و أن يكون المنتج الذي تقدمه يساعدهم فعلاً بناءً عن تجربتك حتى تزداد ثقتهم عند شرائهم للمنتج .. فهكذا تحصل على زبون دائم ، صح 
:)
 ؟

6. بيع منتجاتك الخاصة

لو كل النقاط السابقة لم تنفع معك لربح المال عن طريق الانترنت، إذاً قم بعرض منتجاتك الخاصة للبيع على موقعك. هذه المنتجات قد تكون مثلاً بأن تبيع كتب الكترونيه PDF من كتابتك، قوالب مدونات.. إلخ بحيث تكون مدونتك متخصصه في عرض منتجاتك التي تريد بيعها.
هذا يعتمد بالكامل على مهاراتك. عليك أن تكتشف المجال الذي تجيده. هل أنت تجيد كتابة المقالات ؟ هل أنت مُطوّر مواقع ؟ هل أنت مُبرمج ؟..إلخ. ابدأ في بيع منتجاتك بعد أن تُحلّل مهاراتك لتحصل على أكبر نسبة عائد من المال.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.